مصح القيصر   Cisarske Lazne

 

يقع مصح القيصر بوسط مدينة تبليتسة الشهيرة على بعد 90 كم غرباً من العاصمة التشيكية براغ باتجاه الحدود الألمانية.

1/12

             يمتاز هذا المصح بطبيعة موقعه الهادئ بين أحضان الطبيعية ويعد من أقدم المباني التاريخية الموجودة بالمدينة وتم تجهيز هذا المبنى بأحدث التقنيات الطيبة وأجهزة التشخيص للحالات مع توفير مستوي الاقامة المناسب للعملاء العرب.

 

يقوم المصح بعلاج حالات أمراض الجهاز الحركي ومشاكل العمود الفقري مثل الانزلاق الغضروفي وآلام المفاصل والعظام والأربطة العضلية وتقوية عضلات الظهر, ومشاكل الجهاز الحركي وتعلقها بالسمنة, علاج السمنة مع تنظيم نسبة السكر في الدم, وبعد الوصول للمصحة يبدأ الفحص الطبي وتحديد البرنامج العلاجي للمريض حسب حالته الفيزيائية. 

 

منذ قرابة 2000 عاماً اكتشفت ينابيع المياه الشافية التي أصبحت الآن الأشهر بمدينة تبليتسه حيث تتكون من النوع الفحمي الصودي مع نسبة من الفلورايد وكميات أخرى من المعادن النادرة. هذا بالاضافة إلى أن البرنامج العلاجي يشمل عدة اجراءات أخرى مثل العلاج الفيزيائي والطبيعي و برامج التدليك المختلفة والتمارين الرياضية وكمادات الطين الشافية وجلسات العلاج المغناطيسي والعلاج الحراري.

 

 

السكن

يحتوي المصح على العديد من الغرف المفردة والمزدوجة كلها مجهزة بحمام وهاتف و مجفف شعر ومخزن للمجوهرات وثلاجة وتلفاز مزود ببرامج ستالايت فضائية مع إمكانية تصفح الانترنت عبر ADSL.

 

 

الطعام

يوجد مطعم فسيح بالمصح يقوم بتحضير أشهى الوجبات تحت اشراف متخصصين.